Watania Steel

المنتجات

التميز في كل التفاصيل هو من مبادئ العمل في حديد الوطنية، حيث يتم التحكم بعملية الإنتاج بأكملها بدءًا من تأمين المواد الخام لإنتاج البيليت وصولاً إلى إنتاج الحديد المسلح.
ومن خلال فريق متكامل لمراقبة الجودة يتم التحقق من الإلتزام بالمواصفات في كل مرحلة من مراحل الإنتاج حتى نضمن تقديم منتج يتميز بالجودة والمتانة.

يتم التصنيع في حديد الوطنية بالتماشي مع معايير SASO 2/1992 و ASTM A615 من حيث التركيبة الكمييائية والخواص المكانيكية، بالإضافة إلى إختبارات الثني وإعادة الثني.
وقد تم توضيح هذه الأمور في الجدول أدناه:
التركيب الكيميائي إختبار الميكانيكية إختبار الثني إختبار إعادة الثني
المواصفات المتابعة في حديد الوطنية C Mn P S Ce الحد الأدنى لإجهاد الخضوع نيوتن/مم٢ الحد الأدنى لإجهاد الخضوع نيوتن/مم٢ الحد الأدنى للإستطالة المئوية زاوية الثني قطر أداة الثني زاوية الثني قطر أداة الثني
حد أقصى حد أقصى حد أقصى حد أقصى حد أقصى
ASTM A615 GR 60   1.8 0.05 0.05   420 620 لغاية 20مم-9 180 لغاية ١٦مم-القطرx ٣٫٥    
٢٥-٢٢مم-٨ ١٨-٢٥مم-القطرx ٥
أكبر من ٢٥مم-٧ أكبر من ٢٨مم- القطرx ٧
SASO 2/1992 0.33   0.05 0.05 0.54 460 506 12 180 القطرx ٣ 45 القطرx ٥

البيليت
المقاسات المتوفرة: 100x100مم و 130x130 مم والأطول حسب الطلب

المقسات المتوفرة

إنتاج قضيب حديدي

  • الخردة

    الخردة

    يتم تحليل الخردة وفصلها بناءً على محتواها الكيماوي. ومن ثم يتم تفريغها ونقلها إلى أفران الحث الكهربائي للصهر.
  • أفران الحث الكهربائي

    أفران الحث الكهربائي

    يتم صهر الخردة المختارة في أفران الحث الكهربائي، ومن ثم إخراج الشوائب على فترات منتظمة وأخذ عينة مرتين أو ثلاث مرات خلال عملية الصهر للتحليل الطيفي. وعند الحصول على المحتوى الكيميائي المطلوب يتم سكب الحديد المصهور في بوتقة معدنية لنقل الحديد ومن ثم تفريغه في آلة الصب المستمر. more
  • آلة الصب المستمر

    آلة الصب المستمر

    يتم تفريغ محتوى البوتقة من الحديد لصبها وفق حجم وطول البليت المطلوب. إن الأحجام المتوفرة في حديد الوطنية هي كالآتي: ‏100X100 ملم ولغاية 130X130 ملم
  • البليت

    البليت

    بعد المعاينة، يتم منح كل عملية صبة رمز مخصص. وبعد ذلك يتم تخزين البليت لاستخدامه لاحقاً في خط الدرفلة.

إنتاج حديد التسليح

  • عملية إعادة التسخين

    عملية إعادة التسخين

    يتم شحن البليت في فرن مخصص للخضوع إلى عملية التسخين، حيث تصل درجة الحرارة إلى 1200 – 1250 درجة مئوية.
  • عملية الدرفلة

    عملية الدرفلة

    حالما يصل البليت إلى درجة الحرارة المطلوبة، يتم إخراجه من الفرن وتمريره من خلال مرحلة الدرفلة الأولى (التخشين) حيث تبدأ عملية تخفيض الحجم تدريجياً. كما تقوم معدات الدرفلة المتوسطة والنهائية بتخفيض الحجم أكثر إلى أن يتم الحصول على الحجم والشكل المطلوب.
  • Qst عملية الإنتاجMachine

    Qst عملية الإنتاجMachine

    The Quenching and Self-Tempering (QST) process involves rapid quenching of hot bars at specific temperature with controlled pressure and travel ratio through water jacket after finishing stand as per the diameter of the bar from 10 to 32mm. This process is controlled completely by a computerized software program, which ensures accuracy on the final product by eliminating possible human errors to obtain the required mechanical properties. Such case-hardened bars give high-yield and ultimate tensile strength.

    During the quenching process, only the outer portion of the bar (case) gets quenched, while the inner part (core) remains hot. Due to its' soft-core, the bars will have higher elongation percentages and achieve the required bend and re-bend properties. QST bars are then passed on to the Cooling Bed which transfers the heat to the outer case thereby tempering it. Due to this self-tempering, the martensitic case becomes Tempered Martensite, with more strength and corrosion resistance properties.
    more
في إطار سعينا الدائم في "حديد الوطنية" لأن نكون رواد صناعة الحديد اى ممن يدعون معاييرها، نعتبر الجودة المعيار الأول في عمليات التصنيع والإنتاج.
ضمان الجودة